الناشط السياسي سيف الاسلام يحذر من تسييس الجامعة الجزائرية

حذر الدكتور و الناشط السياسي سيف الاسلام بن عطية من خطورة تسييس الجامعة خاصة في المرحلة الحرجة التي تمر بها الجزائر منذ حوالي شهر و نصف مطالبا بأن تحافظ على دورها الأكاديمي و التوعوي .

و من وجهة نظر الناشط سيف الاسلام الذي نزل هذا الاثنين ضيفا على برنامج تربية و تعليم الجامعة الجزائرية حادت عن دورها الفعلي، و باتت أداة بيد السلطة و بعض الأحزاب السياسية، لهذا يطالب بأن تعود الجامعة إلى مهامها المتعارف عليها و التي تصب في خدمة الطالب.

من جهته الباحث في المدرسة الوطنية للعلوم السياسية سمير كعباش يرى بأن الجامعة الجزائرية اختطفت، لكن بفضل الحراك الشعبي الذي تعيشه البلاد منذ 22 فيفري تغيرت الذهنيات و أضحى الطالب يتمتع بوعي كبير.

لهذا يضيف ذات المتحدث الجامعة الجزائرية مطالبة بالقيام بدور ريادي لضبط الحراك، و شدد هنا على مسالة عدم السعي وراء تبني الحراك و الاكتفاء بالتوعية والمرافقة و اقتراح الحلول.

أما الاستاذ و الباحث بالمدرسة الوطنية للعلوم السياسية محمد لبيب حذر من النخبة المزيفة التي برزت في الاونة الاخيرة و تسعى   أن تكون واجهة الحراك،و للتصدي لها دعا النخبة الحقيقية لتحمل مسؤوليتها تجاه الأمة .

المصدر:القناة الأولى/دلال مجاهد

         

 

التربية و التعليم

الإثنين 14:04 - 15:00

برنامج يهتم بقضايا التربية و التعليم

إعداد و تقديم شريفة يعقوبي

إخراج شفيقة فيضالة