إنطلاق فعاليات مهرجان "وجدة " الثامن للفيلم المغاربي بمشاركة خمسة أفلام جزائرية.

تنطلق اليوم و إلى غاية 15 جوان 2019 فعاليات مهرجان وجدة " الثامن"  للفيلم المغاربي ، التي ستعرف على مدار خمسة أيام تنافس ستة أفلام روائية  طويلة و إحدى عشر فيلما قصيرا .

المنافسة ستشهد مشاركة جزائرية بكل من "عرفان" لسليم حمدي و«صوت الملائكة" لكمال يعيش لفئة الفيلم الروائي الطويل . و  "سينابس" لنور الدين زروقي، و«نقطة صفر" لنسيم بومعيزة، و«هدي هي" ليوسف محساس لفئة الفيلم الروائي القصير.

 وقد أكد  الناقد والباحث  السينمائي، أحمد بجاوي ، في تصريح له للإذاعة الثقافية ، ترؤسه لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان،  و تقديمه "ماستر كلاس" حول تاريخ وواقع السينما الجزائرية، الذي يقتضي، حسبه،  سعيا حثيثا للمشاركة و الإحتكاك و التواجد في مثل هكذا منافسات ، بل و أخرى أوسع ، ضمانا لفرص بروز الأعمال السينمائية الجزائرية ، التي ورغم قلتها كما ، إلا أنها لا تزال تحتفظ بالجودة الكافية و اللازمة للتنافس و التميز.

هذا وسيتم من جهة أخرى، تكريم العديد من السينمائيين المغاربيين، على غرار المخرج الفرانكو - جزائري رشيد بوشارب ونظيره المغربي سعد الشرايبي، بالإضافة إلى الممثلة التونسية فاطمة بن سيدان.

.