مختصون في الإتصال و الإجتماع للإذاعة الثقافية : الحراك الشعبي عملاق يصعب احتواؤه ،وقوته في سلميته والتفافه حول المشروع و الأفكار بدل الأسماء و القيادات

وصف مختصون في علمي  الإتصال و الإجتماع لدى نزولهم ضيوفا على برنامج " في الواجهة " للإذاعة الثقافية ، الحراك الشعبي بالعملاق الذي لايمكن احتواءه و لا اختراقه . مؤكدين وعيه بأهدافه وقدرته على تحقيقها في ظل نقاط قوته المنبثقة من السلمية و الإلتفاف حول الفكرة و المشروع بدل الأسماء و القيادات .

و يرى  كل من الدكتور عمار عبد الرحمان أستاذ في الإعلام و الإتصال و الأستاذ بونجاح لحسن مختص في العلاج الطبيعي و السلوكيات ، أن الجزائر بصدد صناعة نظرية إتصالية جديدة ،مسارها دائري و حاملها الفايسبوك ،مكنت هذا الحراك من توحيد الصف و الكلمة ، و إذابة كل الفوارق الفئوية التي قد تستنزف قوته.

فيما اعتبر المختص في علم الإجتماع الدكتور محمد طيبي، المرحلة الحالية بالبوتقة الإتصالية ذات المنافذ الكبرى و التي تحمل في عمقها مقياس قوة الحراك و صلابة المواقف في ظل إبداع ملفت  في التحكم في سلمية المنهج .، كما أقر بالوعي الجزائري الذي وصفه بوعي المحطات و المنعرجات و الإنتقالات الحاسمة و ذلك عبر التاريخ ، مؤكدا تقدم الجزائريين في صناعة مفهوم التغيير.